لنتواصل معاً
اهلا وسهلا بالزائر الكريم ,, ارجوا التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من الاطلاع على كافة المواضيع,,مع تحيات هند الشريقي
لنتواصل معاً
اهلا وسهلا بالزائر الكريم ,, ارجوا التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من الاطلاع على كافة المواضيع,,مع تحيات هند الشريقي
لنتواصل معاً
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى فكرة وتصميم معلمة الحاسوب ((هند الشريقي)) ويهدف المنتدى الى تعزيز التواصل الفعال بين المعلمات والطالبات والمجتمع المحلي والمنتدى يضم منتديات متنوعه فى كافة المجالات,,, اهلا وسهلا بكم.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
تم افتتاح قسم النشره الاخباريه الخاص بمدرسة الفدين ارجو من الاعضاء متابعة جميع اخبار وانشطة المدرسه واضافتها في هذه القسم والهدف ان نعزز التواصل الفعال بين المدرسه والمجتمع المحلي
هناك رسائل شكر للاعضاء الاكثر نشاطا,,,
ارجو تفعيل ادواركم اكثر كمشرفين, يجب نقل المواضيع التي توضع في غير مكانها ,ايضا تحفيز الاعضاء غير النشطين للمشاركه في المنتدى
المواضيع الأخيرة
» عضو جديدعضوووووو جديييد للغايه
انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالإثنين يوليو 13, 2015 3:30 am من طرف شادي العازمي

» هااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي
انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالإثنين يوليو 13, 2015 3:24 am من طرف شادي العازمي

» كيف تكون عضوا مميزا؟؟؟؟؟؟
انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالإثنين يوليو 13, 2015 2:42 am من طرف شادي العازمي

» سجاد مودرن
انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 20, 2013 6:03 am من طرف the moon pearl

» لماذا لا يقع العنكبوت في شباكه الخاصة ؟؟
انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالسبت مارس 16, 2013 3:58 am من طرف محمد الرواجفه

» انا عضو كنت هنا
انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 20, 2012 2:16 pm من طرف NIHAD SHARAF

» هااي زمان عن المنتدى (توجيهي)
انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 20, 2012 2:12 pm من طرف NIHAD SHARAF

» ضع اي درس تريدة هنا وسيتم شرحة خلال 24 ساعه حصري على منتديات
انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 13, 2012 5:58 am من طرف yassmeeno

» اهلا مس هند ....
انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 24, 2012 6:49 am من طرف ghofran f

بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

انا السبب ام هو القدر

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر

انا السبب ام هو القدر Empty
مُساهمةموضوع: انا السبب ام هو القدر   انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 28, 2010 5:59 am

انا السبب ام هو القدر

[b]لا يأس مع الحياة و لا حياة مع اليأس مهما كانت الحياة صعبة و مليئة بلأشواك لكنها أيضاً تحمل في جنباتها ورود و على الإنسان أن يتحمل هذه الحياة بحلوها و مرها ليستمر في هذا الوجود إلى أن يشاء الله و ما بعد الضيق إلا الفرج هل أنا السبب أم هو القدر ........ مع زقزقة عصافير الصباح .. وتغريد الطيور مع البلبل الصداح .. وبدء نهار جديد إما بأفراح أو بجراح .. تتساءل نفسي .. يتسائل عقلي .. تتساءل جوارحي ومشاعري .. بل يتساءل كلي من السبب فيما أعانيه وفيما أعيشه من هم .. جاء و سكن نفسي مع وسع البراح.................................... هل أنا السبب أنا أم هم أم هو القدر .. ؟ اذا كنت أنا السبب .. فكيف سأكون كذلك اذا كنت فعلت ذلك بسبب .. وذلك هم .. فكيف يكونون هم اذا كان من فعل ذلك القدر .. واذا كان القدر .. فمن منا يستطيع أن يعاتب القدر .. القدر هو السبب فيما أنا فيه و فيما الكثير من الناس فيه .. و لو رضينا بالقدر شاء القدر أن يحرمنا من أعز ناسنا ولم نعترض ورضينا أن نتغرب في أرضنا .. الى هنا ونحن قانعون بما كتبه القدر لنا .. لكن ان تلقى الظروف و معها الناس ضدنا .. ناس كانت فيما مضى عزيزة .. على قلوبنا تجلس على عرشها وتتحكم .. تأمر فتطاع ... و تتكلم فتنصاع الاذان سماعا و انصاتا لها .. واصبحت تظلم وتجور .. بدل أن تقف معي ضد الايام . وقفت معها ضدي .. لماذا .. أأستحق أنا كل ذلك فقدت والدى ووالديتى وقلت شاء الله وفقدت اثنين من اعز اصدقائى وقلت قدر الله فقدت خالى وخالتى قلت شاء الله فقدت عمى ماذا اقول غير قدر الله وما شاء فعل
لكن لماذا انا وحدى اتحمل كل هذا سبحان الله الذى حكمته تجلت فى خلقه............
لا أظن فأنا أعلم بما يدور في نفوسهم .. عشقتهم ظلم الناس .. وحبهم القسوة و التفريق وكل ذلك لماذا ؟ لماذا ؟ اتساءل فهل من مجيب .. لا مجيب سوى اصداء لجروحي و أصداء لسؤالي وحيرتي ؟! أنت تظلم قلبا ونفسا و روحا .. تظلم انسانا ضعيفا اصبح ضعفه اضعف من ورقة النبات ..انسانا يحطمه الزمن قطعة قطعة بل و يستلذ بذلك وترميه الناس بالحجارة .. فأصبح يتكسر كالزجاج .. بدأت آماله العريضة تذبل كما ورد الربيع في الخريف .. بدأت طموحه يتبدد في ليل الآلام واليأس .. بدأت شمعة امله تنطفئ ويدنو أجلها .. وبدأت نفسه تحتضر وانفاسه تلفظ .. حيرة قاتلة تعتريه من الظلم .. فلكل ظالم يوم .. ومهما طال عيشه هنيئا .. فليعلم أن الله يمهل ولا يهمل .. تستعذب الظلم .. وتعشق وتتلذذ بقسوتك وسيطرتك وجبروتك .. نسيت نفسك الشفقة .. انتزعت من قلبك الرحمة .. زرعت بلا منها الغرور والكبر ونسيت أن من يعذب الناس ويشقيهم له اليوم الذي سيعذب فيه .. لكن لا .. والف لا استسلم وأيأس سأصبر .. سأصبر .. الى ما لا نهاية ............ وسأزداد ثقة بنفسي .. وسأحقق ذاتي بنفسي وان ارضخ أو تهون عزيمتي امام ظروفي أو قدري الصعب بل سأجعله دافعا لي فكم هم الناس الذين كانت ظروفهم ضدهم لكن لم تمنعهم عن المضي فيما يريدون تحقيقه لن انسى من ساعدني .. وترك لي عنه ذكرى طيبة كما لن انسى من قسى عليّ وكان مع الزمن ضدي .. وترك لي آلاما وآهات وجروحا .. ..{كل داء وله دواء وكل مشكلة ولها حل وكل ضيق وله فرج ومخرج "ان مع العسر يسرا" }هذه هي الحياة قصيرة .. قصيرة جدا فلا نطولها بالهموم والغيوم .. امسحي عنك غبار الحزن واستبشري بالخير وعليك بالالتجاء الى خالقك . كلماتها هونت علي كل همومي وأحسست بالفعل ان الدنيا مازالت بخير و ان الزمن مهما جار لابد أن يأتي اليوم الذي يسعد الانسان الشقي فيه .. لكن متى .. هذا في علم الغيب .. منذ تلك الحظة وأنا على ثقة تامة .. ان كل ما جرى لي لن يدوم .. وكما قيل : والصبر مثل اسمه مر مذاقه .. لكن عواقبه احلى من العسل .. و ايقنت فعلا انه ما انزل الله من داء إلا وانزل له دواء .. وما لا يأتي باليأس والقنوط .. لذلك سأتصدى للرياح المعادية ولن انحني امام العواصف .. سأذلل كل الصعاب - لأجل أملي .. وطموحي وكل الاماني المزروعة في داخلي منذ طفولتي .. لا أله الا الله , سبحانك أني كنت من الظالمين . ) لكل إحساس زماناً .. ولكل حلم زماناً .. ولكل حكاية زماناً .. ولكل حزن زماناً .. ولكل فرح زماناً .. ولكل بشر زماناً .. ولكل فرسان زماناً وإن زمنهم إنتهى بك منذ زمن .... قل لهم إنك نسيتهم .. وأدر لهم ظهر قلبك , وأمض ِفي الطريق المعاكس لهم فربما كان هناك..في الجهة الأخرى..أناس يستحقونك أكثر
منهم..
&&&&&&&&&&&
[/b]

DANA HUSBAN

DANA HUSBAN

مُساهمةموضوع: رد: انا السبب ام هو القدر   انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 28, 2010 6:33 am

موضوع روعه متل الواضعيته
شكرا ع الموضوع
NIHAD SHARAF
العضو المميز
NIHAD SHARAF

مُساهمةموضوع: رد: انا السبب ام هو القدر   انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 28, 2010 7:55 am

موضوع كتير بيوتيفول
ثانكس سموحة
بديعة السخني

مُساهمةموضوع: رد: انا السبب ام هو القدر   انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 28, 2010 9:59 am

شكرا على الموضوع
انا السبب ام هو القدر 31048.imgcache
????
زائر

مُساهمةموضوع: رد: انا السبب ام هو القدر   انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 28, 2010 6:04 pm

انت اروع يا دندونا
شكرا على المرور الرائع يا أروع دانا
????
زائر

مُساهمةموضوع: رد: انا السبب ام هو القدر   انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 28, 2010 6:05 pm

يا احلا وردة انت اجمل بكتير من الموضوع

وشكرا على المرور الورد يا احلى وردة
????
زائر

مُساهمةموضوع: رد: انا السبب ام هو القدر   انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 28, 2010 6:07 pm

عفوا يا اروع بدوع

وشكرا على المرور العطر يا بديعة الحلوة
بديعة السخني

مُساهمةموضوع: رد: انا السبب ام هو القدر   انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالخميس يوليو 29, 2010 3:05 am

العفو
يا الحلوة
انا السبب ام هو القدر 31048.imgcache
????
زائر

مُساهمةموضوع: رد: انا السبب ام هو القدر   انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالخميس يوليو 29, 2010 6:09 am

بس اكيد انت احلى
????
زائر

مُساهمةموضوع: رد: انا السبب ام هو القدر   انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالخميس يوليو 29, 2010 4:19 pm

احكي بصراحة
انت و الصورة ألي حطيتها
عروب الشرف (مستقبل)
العضو المميز
عروب الشرف (مستقبل)

مُساهمةموضوع: رد: انا السبب ام هو القدر   انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 01, 2010 6:01 am

السبب هو الاختيار نحن من نختار طرق الحياة
????
زائر

مُساهمةموضوع: رد: انا السبب ام هو القدر   انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 01, 2010 7:59 am

Thanks
Oroob
شكراً على مشاركتك الفعالة ونتمنى لك مزيداً من التفوق
او نتمنى لك مزيداً من التقدم
NIHAD SHARAF
العضو المميز
NIHAD SHARAF

مُساهمةموضوع: رد: انا السبب ام هو القدر   انا السبب ام هو القدر I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 01, 2010 8:31 am

wlc samah

انا السبب ام هو القدر
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اغرب 3 اشياء تحدث ولا نعرف السبب
» ليلة القدر
» فراق بحكم القدر