لنتواصل معاً
اهلا وسهلا بالزائر الكريم ,, ارجوا التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من الاطلاع على كافة المواضيع,,مع تحيات هند الشريقي
لنتواصل معاً
اهلا وسهلا بالزائر الكريم ,, ارجوا التسجيل في المنتدى حتى تتمكن من الاطلاع على كافة المواضيع,,مع تحيات هند الشريقي
لنتواصل معاً
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى فكرة وتصميم معلمة الحاسوب ((هند الشريقي)) ويهدف المنتدى الى تعزيز التواصل الفعال بين المعلمات والطالبات والمجتمع المحلي والمنتدى يضم منتديات متنوعه فى كافة المجالات,,, اهلا وسهلا بكم.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
تم افتتاح قسم النشره الاخباريه الخاص بمدرسة الفدين ارجو من الاعضاء متابعة جميع اخبار وانشطة المدرسه واضافتها في هذه القسم والهدف ان نعزز التواصل الفعال بين المدرسه والمجتمع المحلي
هناك رسائل شكر للاعضاء الاكثر نشاطا,,,
ارجو تفعيل ادواركم اكثر كمشرفين, يجب نقل المواضيع التي توضع في غير مكانها ,ايضا تحفيز الاعضاء غير النشطين للمشاركه في المنتدى
المواضيع الأخيرة
» عضو جديدعضوووووو جديييد للغايه
الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية I_icon_minitimeالإثنين يوليو 13, 2015 3:30 am من طرف شادي العازمي

» هااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي
الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية I_icon_minitimeالإثنين يوليو 13, 2015 3:24 am من طرف شادي العازمي

» كيف تكون عضوا مميزا؟؟؟؟؟؟
الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية I_icon_minitimeالإثنين يوليو 13, 2015 2:42 am من طرف شادي العازمي

» سجاد مودرن
الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 20, 2013 6:03 am من طرف the moon pearl

» لماذا لا يقع العنكبوت في شباكه الخاصة ؟؟
الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية I_icon_minitimeالسبت مارس 16, 2013 3:58 am من طرف محمد الرواجفه

» انا عضو كنت هنا
الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 20, 2012 2:16 pm من طرف NIHAD SHARAF

» هااي زمان عن المنتدى (توجيهي)
الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 20, 2012 2:12 pm من طرف NIHAD SHARAF

» ضع اي درس تريدة هنا وسيتم شرحة خلال 24 ساعه حصري على منتديات
الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 13, 2012 5:58 am من طرف yassmeeno

» اهلا مس هند ....
الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 24, 2012 6:49 am من طرف ghofran f

بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Free Girl

Free Girl

الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية Empty
مُساهمةموضوع: الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية   الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 02, 2010 1:21 am

ليش دايما حلم الشباب العرب والأردنيين هو

متل ما بنعرف كلنا انو الغالبية العظمى من شباب الوطن العربي كل همهم إنهم يسافرو على أمريكا علشان يدرسو أو يتعلمو أو يشتغلو أو حتى لمجرد انو فكرة العيشة في أمريكا عاجبتهم .... مع انو معظمهم لساتو بحب وطنه و بخلص لبلده .... متلا أنا بعرف كتير من أصدقائي وقرايبي اللي سافرو على أمريكا علشان يشتغلو ويعيشو هناك .. بس بعدهم بحبو الأردن كتير ولساتهم بيلبسو الشماغ الأردني وبيتباهو فيه بين أهل أمريكا على الرغم من إنهم صارهم سنين بأمريكا....

بس هلأ السؤال اللي بطرح نفسه علينا : ليش أهل الأردن بيهاجرو على أمريكا وبتركو بلدهم مع انو المدارس والجامعات والوظائف متوفرة وموجودة في الأردن ؟؟؟ .... أنا رح اجاوبكو!!! ..... هسا اللي بهاجر على أمريكا لو اشتغل شو ما اشتغل حتى لو ديليفري أو حتى زبال مش رح يوخد اقل من ألفين تلات آلاف دولار شهريا بس هون بالوطن العربي مش رح يطلعله اكتر من ميتين دينار يعني بالمحصلة رح يلاقي العيشة هناك أحسن.....

انا ما بدي اطول عليكو .... بس حابة احكيلكو شغلة صغيرة من وجهة نظري... انو إزا صارت نسبة الأمريكيين من أصل عربي و أردني كبيرة في أمريكا رح يكونلهم تأثير كتير كبير على القرارات السياسية بأمريكا وهاد الإشي رح يخدم بالمستقبل مصالحنا كأردنيين وكعرب ورح يرجع بالنهاية للأردن والعالم العربي زعامة العالم .... ولهداك الوقت بيكونو الأردنيين ببلاد الغربة قدمو إشي عظيم لبلدنا الأردن وملكنا المفدى اللي حبنا وحبيناه ورح نظل نحبه على طووووول .....

طبعا انا كتبت هاد الموضوع لانه بحد ذاته بكون موضوع بناقش الراي و الراي الاخر ...... لهيك انا بطلب منكو ردود نابعة من داخلكو كاردنيين وكعرب ......

((( WITH ALL OF MY LOVE )))

Marina Sahawneh
shahad omoush
العضو المميز
shahad omoush

مُساهمةموضوع: رد: الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية   الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية I_icon_minitimeالأحد مارس 07, 2010 6:16 am

والله معاكِ حق بكل اشي

يعني احسن اذا بيروحوا هناك

وغيرو بعض الشغلات هناك

يسلمووو على الطرح
sam1114

sam1114

مُساهمةموضوع: رد: الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية   الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية I_icon_minitimeالأربعاء مارس 10, 2010 12:41 am

السلام عليكم

انا مواطن اردني أعيش في كندا و مقدم على الهجره الكنديه. قصتي و بعد تخرجي من الجامعه قررت السفر خارج البلاد للدراسه فقدمت اوراقي لأكثر من دوله مثل بريطانيا و كندا و ألمانيا.
بالنسبه لبريطانيا قبلت في احدى الجامعات و لكن لم اذهب لان رسوم الدراسه مرتفعه جداااااا.
و بالنسبه لألمانيا لقد طلبوا مني ان أتكلم اللغه الالمانيه و لذلك تعلمت اللغه الالمانيه و وضعي جيد باللغه الالمانيه و بعد ذلك رفضوا طلبي بالدراسه لأسباب لم تكن موضوعيه.
ثم كندا, لقد قبلوني بدون تعقيد لدراسه الماجستير في احدى الجامعات العريقه, و لكن السبب الذي دفعني الى الهجره هو ان رسوم الدراسه مرتفعه جدا و لكن الشخص الذي يحمل الجنسيه الكنديه او الاقامه الدائمه يدفع نصف التكلفه و ليس مثل الطالب الغريب.

بالنسبه للشباب الذين يهاجروا من اجل النقود, اسمحيلي ان أقول هذا الموضوع 90% لا ينجح لاسباب كثير مثلا
راتبي الشهري يقارب 3000$ الى 4000$ شهريا و لكن هذا يتطلب مني ان أعمل ما يقارب 12 الى 14 ساعه يوميا في شركه انشاءات. و يجب علي دفع 2000$ شهريا للجامعه و 500$ اجار الغرفه و 500$ اخرى للفواتير
و المتبقي احيانا لايكفي ثمن طعام لاخر الشهر و الحمد لله.
و مع ذلك الواحد منا كشباب عرب و مؤمنين يطمح بالافضل الذي ممكن ان يكون في المستقبل.

عدا عن ذلك كله انا أفضل الحياه بكندا خصوصا في الوقت الحالي اكثر من اي بلد أخر و لاسباب كثير في بلادنا لايوجد فرص عمل جيده للشباب و أحسن فرصه للعمل هي التعليم او الجيش, و التعليم جربته لمدة ثلاث سنوات و بدون اي فوائد. الرواتب لا تتناسب مع غلاء الاسعار. الحياه الاجتماعيه صعبه جدا. الواسطه و المحسوبيه .

سامحوني على سلبيتي

صفحة 1 من اصل 1